بناء السلام

  • مشروع السلام من خلال الحوار

السلام من خلال الحوار من المشاريع المهمة التي تهدف الى تعزيز السلام وحل النزاعات من خلال الحوار بين الشباب باعتبار ان نهج الحوار أحد مبادئ وقيم الديمقراطية في حلول النزاعات في المجتمعات. يتضمن هذا البرنامج انشطة بناء قدرات القادة الشباب في مجالات القيادة وتيسير الحوارات ومهارات التفكير الاستراتيجي والتحليلي للنزاعات الى جانب اكسابهم مهارات في تحسين استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بناء السلام .

  • مشروع الدعم النفسي لطلاب المدارس المتأثرين من النزاعات 2

يهدف هذا المشروع الى تعزيز الدعم النفسي للطلاب النازحين المتأثرين من النزاع وإدماجهم في المجتمعات المضيفة اضافة الى تعزيز التماسك الاجتماعي  في المجتمعات المستهدفة من خلال اشراكهم في مسابقات رياضية في كرة القدم  والشطرنج وخلق فرص للتواصل الايجابي بين الطلاب في المدارس المستهدفة. اضافة الى انعاش وتفعيل الانشطة الرياضية المدرسية التي توقفت بسبب النزاع .

المناطق المستهدفة : 3 مديريات في محافظة تعز.

المستفيدون : 168 طالب وطالبة .

الفترة : 14نوفمبر 2017 وحتى 30 يناير 2018.

  • مشروع الدعم النفسي للطلاب المتأثرين من النزاعات 1

يهدف هذا الى المشروع تعزيز الدعم النفسي للطلاب النازحين المتأثرين من النزاع وإدماجهم في المجتمعات المضيفة اضافة الى تعزيز التماسك الاجتماعي  في المجتمعات المستهدفة من خلال اشراكهم في مسابقات رياضية في كرة القدم وخلق فرص للتواصل الايجابي بين الطلاب في المدارس المستهدفة. اضافة الى انعاش وتفعيل الانشطة الرياضية المدرسية التي توقفت بسبب النزاع .

المناطق المستهدفة : 12 مدرسة في مدينتي تعز وإب

المستفيدون : 120 طالب.

الفترة : 9 أبريل وحتى 25 اغسطس2017