التعايش بين الشباب من خلال الرياضة

هدف المشروع الى تعزيز التعايش بين الشباب من خلال اشراكهم في منافسات رياضية وتدريب القادة الشباب والحكام والمشرفين الرياضيين ليكونوا بمثابة مرشدين ورواد في نشر ثقافة السلام و التعايش بين الشباب المشاركين في الانشطة الرياضية في هذا المشروع والمشاريع القادمة.

استهدف المشروع 216 شاب وشابة في ثلاث مديريات (صالة ، المظفر ، والقاهر) في مدينة تعز.

المشروع ممول من الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية (BMZ) والإتحاد الأوروبي (EU)

للمشروع اثر في التخفيف من حدة التوترات النفسية التي يعاني منها الشباب المستهدفين سواء النازحين او من المجتمع المضيف بسبب الحرب بالإضافة إلى تعزيز علاقاتهم الاجتماعية ومساعدتهم على الابتعاد عن التوتر والعنف وزيادة انخراطهم في ممارسة الرياضة بشكل يومي وخلق فرص للتواصل المستمر بين الشباب حتى بعد انتهاء المشروع مما يساهم ذلك في تكريس التعايش السلمي بين الشباب من مختلف الفئات الاجتماعية.

أسهم المشروع في خلق مجموعة قيادية (القادة الرياضيين) 48 شخص تم تأهيلهم للقيام بأدوار ايجابية في نشر ثقافة السلام والتعايش بين الشباب في مجتمعاتهم المحلية وسوف يساهمون في استدامة المشروع من خلال تشجيع الشباب على التواصل وممارسة الرياضة بعد انتهاء المشروع.

إضافة الى دور المشروع في انعاش الانشطـــة الرياضيــــة وتطبيع الاوضاع الاجتماعية وخلق فرص للشباب وللمجتمع ولاسيما الجمهور الذي حضر لمتابعة وتشجيع المنافسات الرياضية بين الشباب.

شأهد فيديو عن المشروع