الدعم النفسي لطلاب المدارس المتأثرين من النزاعات في اليمن

هدف المشروع الى تعزيز الدعم النفسي للطلاب والتخفيف من معاناتهم وإدماجهم في المجتمعات المستضيفة وخلق فرص للتواصل الايجابي بين الطلاب من مختلف المدارس المستهدفة ، اضافة الى انعاش وتفعيل الانشطة الرياضية المدرسية التي توقفت بسبب النزاع  وعجز مكاتب التربية على تفعيل هذا القطاع.

استهدف المشروع 168 من طلاب وطالبات المدارس الثانوية  “50 % منهم نازحين ”  المتأثرين من النزاعات من مديريات الشمايتين والمعافر والمسراخ بمحافظة تعز في مسابقات رياضية (كرة القدم للذكور وشطرنج للإناث).

اثر المشروع

  • التخفيف من التوترات النفسية التي يعاني منها الطلاب النازحين وإدماجهم مع غيرهم من الشباب في المدارس المستهدفة وفي المجتمعات المضيفة. بالإضافة إلى مساعدتهم على الابتعاد عن التوتر والعنف وتشجيعهم على التعلم وممارسة الانشطة الرياضية بشكل يومي.

  • مجموعة من الشباب وخاصة النازحين كانوا يعانون من حالات اكتئاب وفراغ وميول للعنف نتيجة للأوضاع الصعبة التي سببتها الحرب والتي بسببها توقفت الانشطة المدرسية في قطاع التعليم ، فهذا المشروع كان فرصة رائعة للشباب لتحسين وضعهم النفسي والاجتماعي ، حيث كانت انشطة المشروع لأكثر من شهرين متنفساً ايجابيا لهؤلاء الشباب ذكور وإناث ولاسيما المشاركين فيها او الجمهور الذي حضروا لمتابعة وتشجيع المنافسات الرياضية بين الشباب.
  • زيادة التواصل الايجابي بين الطلاب من خلال ممارسة الالعاب الرياضية حتى بعد انتهاء المشروع
  • انعاش الانشطة المدرسية الرياضية في المدارس بعد توقفها فترة طويلة بسبب النزاع

فترة المشروع : 14نوفمبر 2017 وحتى 30 يناير 2018.

شاهد فيديو عن المشروع