المساءلة المجتمعية من أجل تحسين الخدمات العامة

في إطار برنامج المساءلة على الخدمات العامة الممول من لصندوق الوطني للديمقراطية NED، تستمر منظمة طور مجتمعك IYSO في تعزيز مشاركة الشباب والمواطنين في مناصرة تحسين الخدمات العامة في مدينة تعز، وضمن أنشطة المشروع تقيم المنظمة فعاليات استماع مجتمعية يحضرها مسؤولين من المؤسسات الخدمية المستهدفة للمشروع الى جانب ممثلي من أعضاء المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني ونشطاء الاعلام الاجتماعي.

مديرة صندوق النظافة في جلسة استماع مع المواطنين

في جلسة استماع مجتمعية، وبحضور عدد من القيادات مجتمعية وممثلي منظمات المجتمع المدني والإعلاميين. أوضحت افتهان المشهري، مدير عام صندوق النظافة بتعز وبكل بشفافية الوضع الحالي للصندوق والتحديات القائمة، وقدمت ملامح عن خطة عمل الصندوق للعام ٢٠٢٤، وكان فريق الراصدين قد استعرض تقريره الدوري الذي تضمن عدد من القضايا المتعلقة بخدمات النظافة، فيما قدم المشاركين عدد من المداخلات حول خدمات النظافة إضافة الى توصيات لمعالجة تلك القضايا لما من شأنه تحسين خدمات النظافة في المدينة، ودعت مديرية الصندوق الى تعزيز ادوار الجهات المجتمعية في دعم جهود صندوق النظافة في معالجة التحديات.

خدمات مؤسسة المياه في جلسة استماع مجتمعية

عقدت المنظمة جلسة استماع مجتمعية في مدينة تعز مع نائب مدير عام المؤسسة مؤسسة المحلية للمياه والصرف بالمحافظة، المهندس عبده علي، بحضور ممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وقيادات مجتمعية، وناشطون حقوقيون ومجتمعيون. هدفت الجلسة الى الاستماع الى نائب مدير المؤسسة حول إنجازات المؤسسة وتحدياتها في تقديم خدمة المياه للمواطنين في مدينة تعز للعام 2023

جرى خلال الجلسة مناقشة عدد من القضايا منها، صعوبة وصول المواطنين لخدمة المياه، وعدالة توزيع الخدمة، ورداءة شبكة نقل المياه في عدد من أحياء المدينة، وقد قدم المشاركين مجموعة من المقترحات والتوصيات لمؤسسة المياه والتي تهدف لمعالجة القضايا، كما طالبوا بضرورة اخذها في الاعتبار عند وضع المؤسسة لخطتها للعام 2024، لما من شأن ذلك العمل على تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وتحقيق توزيع عادل ومتساوٍ للمياه في جميع أحياء المدينة.

تأتي هذه الفعاليات في إطار مشروع “الرقابة على الخدمات العامة” الذي تنفذه منظمة طور مجتمعك في مدينة تعز، بتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية NED