منظمة طور مجتمعك IYSO تشارك في منتدى حوكمة الانترنت

شاركت منظمة طور مجتمعك IYSO في المنتدى السابع عشر لحوكمة الانترنت IGF2022 ، الذي عقد في مركز الامم المتحدة – أديس أبابا ، إثيوبيا في الفترة من 28 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2022 ، تحت شعار “الإنترنت المرن من أجل مستقبل مستدام ومشترك.
تركزت موضوعات المنتدى حول اتخاذ إجراءات جماعية وتقاسم المسؤولية لربط جميع الناس بالإنترنت وحماية حقوق الإنسان ؛ تجنب تجزئة الإنترنت ؛ تنظيم البيانات وحماية الخصوصية ؛ تمكين السلامة والأمن والمساءلة بالإضافة إلى العمل على تعزيز الإنترنت لتكون مفتوحة وحرة وآمنة وشاملة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية لي جونهوا. قال: “الإنترنت هو المنصة التي من شأنها تسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة. “مهمتنا الجماعية هنا في أديس أبابا هي إطلاق العنان لقوة وإمكانات الإنترنت المرن من أجل مستقبلنا المستدام والمشترك.”
سيكون منتدى حوكمة الإنترنت محركًا رئيسيًا للحوار والتعاون بين أصحاب المصلحة المتعددين والشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع التقني والمجتمع المدني والمنظمات الدولية لمشاركة أفضل الممارسات والخبرات التي ستساعد في تشكيل سياسات الإنترنت الوطنية والعالمية.
ستكون نتائج منتدى حوكمة الإنترنت ، بما في ذلك جلساته البرلمانية والشبابية الرفيعة المستوى ، كإطار ملموس للميثاق الرقمي العالمي الذي سيتم الاتفاق عليه في قمة الأمم المتحدة للمستقبل في عام 2024 حيث يزيد العالم من اعتماده على التقنيات الرقمية. أدوات ومنصات للاتصال وتعزيز التنمية المستدامة وخلق مجتمعات شاملة آمنة ومرنة.