قضيتي النظافة والصحة على طاولة النقاش

بهدف تحسين جودة الخدمات للمواطنين وبناء الثقة بين المواطن والمسؤول ، عقدت منظمة طور مجتمعك ورشه عمل لتقييم الاحتياجات المجتمعية وبناء الثقة بين المواطنين والمؤسسات الخدمية الرسمية في مدينة تعز.

وهدفت الورشة الى مناقشة المشكلات التي يواجها المواطنين في قطاعي الصحة والنظافة ، ومناقشة الوضع الراهن لهاتين المؤسستين الخدميتين ومعرفة المعوقات التي تقف امام تقديم خدماتها للمواطنين في مديريات صالة والقاهرة والمظفر.

إستهدفت الورشة قيادات من المجالس المحلية في مديريات المدينة الثلاث ، اضافة الى مسؤولين من مكتب الصحة وصندوق النظافة في المحافظة ومكاتبها في هذه المديريات ، ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني العاملة في قطاع الصحة والنظافة في المدينة ، وممثلين عن الاحزاب والتكتلات المدنية في تعز.

وخرجت الورشة بمسودة أوليه تتضمن مقترحات حلول وتوصيات من شأنها اعادة تفعيل الخدمات بشكل يلبي احتياجات المواطنين ويضع حد لمعاناتهم ، ومعالجة مشكلة الفجوة بينهم وبين هذه المؤسسات والقائمة منذ اكثر من ثلاث سنوات.

وقد اوضح منسق مشروع القيادات الشبابية في منظمة طوّر مجتمعك IYSOالاخ شهاب البريهي بان هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الانشطة في إطار تقييم الاحتياجات المجتمعية في مجال المياه والصحة والنظافة اضافة الى العمل على تحسين العلاقة بين المواطنين والمؤسسات الخدمية من خلال تعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية في تنمية وإصلاح وضع المؤسسات الرسمية كي تقدم خدماتها بشكل افضل.

وأضاف البريهي بالقول : من المقرر ان يتم استعراض مسودة التقرير في الفترة القادمة مع صناع القرار في المؤسسات الحكومية والجهات المعنية الرسمية وغير الرسمية كما سيتم تسويق التقرير الى الجهات الداعمة بما في ذلك المنظمات الدولية والمانحين بهدف الاستفادة من التوصيات التي سيتضمنها التقرير لمعالجة مشكلات النظافة والصحة في محافظة تعز بالشراكة مع السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني والأطراف الفاعلة في المجتمع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.