البناء المعرفي للشباب حول التغييرات المناخية

الشباب مساهمون مهمون في العمل المناخي وبناء معارفهم أولوية في ظل الشعور بالآثار السلبية لأزمة المناخ، تعمل منظمة طور مجتمعك IYSO على تزويد الشباب بالمعارف والمعلومات حول التغييرات المناخية من خلال سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل وجلسات التبادل المعرفي، كما تعمل IYSOعلى دعم وتمكين القادة الشباب من القيام بمبادرات مبتكرة للتصدى والتكيف مع التغير المناخي في مجتمعاتهم المحلية.

انشطة البناء المعرفي اتاحت للشباب فرصا لاكتساب المزيد من المعلومات والمعارف واستطاعوا تحديد عدد من المشكلات المرتبطةبقضايا المناخ والبئية وخرجوا بمجموعة من التوصيات التي من شأنها ستساهم في زيادة انخراط الشباب في مواجهة اثار المناخ والتصدي له.

الشباب قوة المستقبل لمواجهة التغييرات المناخية

لقد أدى تغير المناخ إلى زيادة مستويات عدم اليقين بشأن مستقبلنا. ومع ازدياد حدة آثاره بمرور الوقت، أصبح هناك شيء واحد مؤكد: سنترك الأرض لأطفال وشباب اليوم والأجيال القادمة.

يضم العالم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم ما بين 10 و24 عاماً – أكبر جيل من الشباب عبر التاريخ. ويتزايد وعي الشباب بالتحديات والمخاطر التي تطرحها أزمة المناخ، كملا يتزايد وعيهم بفرصة تحقيق التنمية المستدامة عبر حلول لتغير المناخ.

تُظهر التعبئة غير المسبوقة للشباب حول العالم القوة الهائلة التي يمتلكونها لمساءلة صانعي القرار، ورسالتهم واضحة: الجيل الأكبر قد فشل، والشباب هم الذين سيدفعون الثمن بالكامل – بمستقبلهم.

ليس الشباب مجرد ضحايا لتغير المناخ، فهُم أيضاً مساهمون مهمون في العمل المناخي. إنهم وكلاء للتغيير ورواد أعمال ومبدعون، وهم يكثفون جهودهم ويستخدمون مهاراتهم لتسريع العمل المناخي، سواءً من خلال التعليم أو العلم أو التكنولوجيا، ويقوم الشباب بتكثيف جهودهم واستخدام مهاراتهم لتسريع العمل المناخي.