منتدى المساءلة الاجتماعية

منتدى المساءلة الاجتماعية SAF هو مبادرة شبابية انبثقت عن مشروع منتدى المساءلة الاجتماعية الذي نفذته منظمة طور مجتمعك في ديسمبر2020 ، تهدف المبادرة بشكل عام الى تعزيز مشاركة الشباب في المساءلة المجتمعية ومناصرة تحسين الخدمات العامة ،تأسست المبادرة في 24 ديسمبر 2020.

يعمل المنتدى من خلال رؤية (مؤسسات خالية من الفساد)

وتتمثل رسالة المنتدى في (حشد الجهود المجتمعية لخلق حالة من الشراكة والتعاون الفعال بين المواطن والمؤسسات العامة وتعزيز مفهوم المساءلة المجتمعية لتحقيق خدمة أفضل ولضمان أن مؤسسات الحكم تعمل وفق المصلحة العامة)

يعمل المنتدى من خلال نهج يركز على المساءلة على اداء المؤسسات الحكومية ومناصرة قضايا الاحتياجات الاساسية والضغط على صناع القرار للقيام بالإصلاحات المطلوبة التي تستجيب لتحسين جودة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

يهدف المنتدى الى رفع الوعي بمفاهيم المساءلة الاجتماعية وتعزيز الحكم الرشيد في المؤسسات الخدمية العامة ، بناء قدرات الشباب وتمكينهم من المشاركة في مناصرة تحسين الخدمات العامة.

كما يهدف المنتدى الى تعزيز التعاون والتشبيك بين الجهات الفاعلة ومقدمي الخدمات ذات العلاقة في السلطات المحلية وحشد الجهود المجتمعية لمساندة جهود الإصلاحات في المؤسسات الخدمية.